ايلاف من لندن : اصدر قاضي الفرد العسكري السادس في دمشق اليوم الاحد حكما بالسجن ستة اشهر على المدون والناشط الحقوقي السوري quot;محمد بديع دك البابquot; بتهمة النيل من هيبة الدولة .
وقد صدر الحكم ضده اليوم فقا للمادة quot;287 quot; استنادا لمقال نشره quot;دك البابquot; على صفحات موقع الكتروني سوري تحت عنوان quot;دمشق عاصمة للثقافة العربيةquot; ولم يمنح اسبابا مخففة قانونية او تقديرية برغم مطالبة الدفاع بها . وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان الى quot;ايلافquot; ان المدون محمد بديع دك الباب قد رد على التهم الموجهة اليه قائلا quot;عبرت بهذا المقال عن أمنياتي بان تكون دمشق العاصمة العربية للثقافة واعني بذلك أن لايتعرض المواطن عند الاعتقال للضرب أو التعذيب في فروع الأمن وان تحفظ كرامته وان لا توجه تهم مثل النيل من هيبة الدولة أو وهن نفسية الأمة لأي مواطن دون التأكد من ذلك وهدفي هو رفع شان الوطن داخليا وخارجيا والسماح لأي شخص بالانتقاد البناء وان لا يتم السماح للأشخاص الفوضويين بالاعتداء على من يبدي رأي اخر والدليل على ذلك أني كتبت المقال من دمشق ووضعت اسمي الحقيقي عليه وهذا الحق منحني إياه الدستور السوريquot; .
جدير بالذكر ان السطات الامنية السورية اعتقلت الناشط السوري محمد بديع دك الباب فيالثاني من اذار (مارس) الماضي وهومعتقل سابق لمدة ست سنوات كان قد أفرج عنه في العام 2005 بموجب عفو رئاسي .
ودعا المرصد السوري لحقوق الإنسان السلطات السورية إلى احترام حقوق الإنسان التي كفلها الدستور السوري والمعاهدات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها سورية وطالبها ايضا بالإفراج الفوري والغير مشروط عن عن الناشط السوري محمد بديع دك الباب وجميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وإنهاء سياسة الاعتقال التعسفي .