الرباط: ذكر اليوم انه تم اطلاق سراح النائب المغربي يحيى يحيى الذي كانت تعتقله السلطات الامنية الاسبانية بمدينة مليلية شمالا منذ الخميس الماضي بشروط. واكدت وكالة المغرب العربي للانباء نقلا عن عبد القادر ميمون محامي يحيى وهو النائب في المجلس الادنى في البرلمان المغربي ان يحيىيمكنه مغادرة مليلية في انتظار صدور الحكم عليه.

وكان مجلس المستشارين (المجلس الادنى في البرلمان) قد رفع امس جلسته المخصصة للاسئلة الشفوية لمدة عشرة دقائق تضامنا مع رئيس مجموعة الصداقة بين مجلس الشيوخ الاسباني ومجلس المستشارين المغربي. وكانت الحكومة المغربية قد طالبت السلطات الاسبانية الاحد الماضي بتوضيحات حول ملابسات اعتقال يحيى واصفة عملية الاعتقال بانها quot;احادية الجانب وتدعو للتساؤل والاستغرابquot;.

كما استنكرت العديد من الاحزاب المغربية وهيئات حقوقية عملية الاعتقال مطالبة السلطات الاسبانية باطلاق سراح يحيى فورا. وتعود اسباب اعتقال يحيى الى قضية عائلية رفض فيها المتهم المثول امام احدى محاكم مدينة مليلية حيث اعتبر في لقاء صحافي سابق quot;انه من غير المقبول محاكمته من قبل محكمة احتلالquot;. وسيمثل يحيى المتهم ايضا بالاعتداء على احد رجال السلطة الاسبانية قبل سنتين في ال17 من الشهر المقبل امام محكمة المدينة.