استانا: اجتمع العاهل الاردنى الملك عبدالله الثانى اليوم على هامش زيارته لكازاخستان مع الرئيس الروسى ديمترى مديفيدف حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط وأعرب العاهل الاردنى عن تقديره لاهتمام روسيا بتطوير علاقاتها الاقتصادية مع الاردن لا سميا فى مجال الطاقة.

وعلى صعيد تطورات الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط أكد الملك عبدالله الثانى أهمية دور روسيا الحيوى فى دعم جهود تحقيق السلام فى الشرق الاوسط ومساندة مساعى المجمتع الدولى فى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ارض فلسطين كما التقى الملك عبدالله الثانى فى العاصمة الكازاخستانية الرئيس الهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان حيث بحث الزعيمان علاقات التعاون بين البلدين وسبل تفعيلها فى مختلف الميادين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
والتطورات فى الشرق الاوسط والتقى العاهل الاردنى فى استانا ايضا رئيس تركمنستان قربان قولى بيردى محمدوف حيث اكد الزعيمان حرصهما على تطوير علاقات التعاون الثنائى بين البلدين فى شتى المجالات كما تم بحث القضايا التى تهم العالم الاسلامي.

وكان العاهل الاردنى قد شارك اليوم عددا من قادة دول منطقة اسيا الوسطى فى احتفالات كازاخستان بالذكرى العاشرة لانشاء العاصمة استانا.