بيسكارا: القت شرطة حرس الخزانة الايطالية القبض على رئيس اقليم ابروتسو والوزير الاسبق اوتفايانو ديل توركو وعدد من كبار المسؤولين في حكومة الاقليم بتهم تتعلق بالرشوة والفساد ضمن تحريات حول ادارة قطاع الصحة.

وذكرت النيابة العامة بمحكمة الجنايات بمدينة بيسكارا ثاني أكبر مدن اقليم أبروتسو في بيان وزعته هنا ان شرطة حرس الخزانة قامت بالقبض على ديل توركو مع عشرة متهمين اخرين بينهم المسؤول الاقليمي عن قطاع الصحة والامين العام لرئاسة الاقليم وأعضاء حاليين وسابقين في حكومة الاقليم الواقع شرقي وسط ايطاليا.

وقال البيان أن رئيس الاقليم ووزير المالية في مطلع العقد الحالي الذي أودع قيد الحبس التحفظي بسجن المدينة متهم بتلقي رشوة تصل الى 6 ملايين يورو كشفت عن تحريات بدأت منذ عامين حول اعادة جدولة مستحقات عدد من quot;دور العلاجquot; الخاصة لدى الاقليم.

وأوضح أن التهم الموجهة الى 35 شخصا شملتهم التحريات تتراوح بين تكوين عصابة للاجرام وتدوير الاموال والابتزاز في حق احد رجال الاعمال ويدعى فينتشينتسو ماريا أنجيليني الذي ساعدت اعترافاته على الكشف عن خيوط الفضيحة حيث استثنته النيابة من وضعه قيد الحبس.

ويعد أوتفيانو ديل توركو البالغ من العمر 63 عاما الذي يترأس اقليم أبروتسو على رأس ائتلاف من أحزاب يسار الوسط أحد أبرز القيادات اليسارية في المرحلة الماضية حيث تولى في الثمانينات من القرن الماضي عندما كان ينخرط في الحزب الاشتراكي الايطالي موقعا قياديا بارزا في أكبر الاتحاد النقابية الايطالية كما شغل منصب وزير المالية في حكومة يسار الوسط بقيادة جوليانو أماتو مابين عامي 2000 و2001