باريس: اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم ان تقرير حزب الله حول الطيار الاسرائيلي المفقود رون اراد quot;غير كافquot;، حيث يندرج هذا التقرير في اطار تبادل اسرى بين الدولة العبرية والحزب الشيعي اللبناني.

وصرح اولمرت اثناء لقائه مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في باريس على هامش قمة الاتحاد من اجل المتوسط ان quot;التقرير حول رون اراد غير كاف على الاطلاقquot;.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان تقرير حزب الله حول الطيار الاسرائيلي المفقود في لبنان عام 1986 يشير الى انه لم يعد على قيد الحياة، ويوضح انه لا يملك تفاصيل دقيقة حول مصيره.

ومن المرتقب ان تعقد الحكومة الاسرائيلية صباح الثلاثاء اجتماعا خاصا لاقرار اتفاق تبادل الاسرى الذي سيطبق اعتبارا من الاربعاء.

من جهة اخرى، اشاد اولمرت اثناء لقائه وبان بجهود الوسيط الالماني الذي عينته الامم المتحدة غيرهارد كونراد الذي توصل الى الاتفاق الذي يقضي بتبادل خمسة اسرى لبنانيين مقابل الجنديين الاسرائيليين ايهود غولدفيسر والداد ريغيف اللذين اسرهما حزب الله عام 2006، ويفترض انهما ليسا على قيد الحياة.

وتقضي ترتيبات اتفاق التبادل بتسليم الاسرى اللبنانيين الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر على الحدود. كما يسلم الجنديان الاسرائيليان او جثتاهما الى الصليب الاحمر قبل ان تتعرف السلطات الاسرائيلية اليهما.

واثار اختطاف حزب الله للجنديين في تموز/يوليو 2006 من الاراضي الاسرائيلية حربا طاحنة شنتها اسرائيل على لبنان واستمرت 34 يوما.