باريس:صرح المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني ان محمود عباس سيطلب من رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت quot;تسريعquot; مفاوضات السلام، وذلك خلال لقائهما الاحد في باريس على هامش القمة لاطلاق الاتحاد من اجل المتوسط.

وسيلتقي عباس واولمرت صباح الاحد في قصر الاليزيه بحضور الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لاجراء محادثات يليها تصريح مشترك للصحافيين.

وقال نبيل ابو ردينة ان الرئيس عباس quot;سيطرح مع اولمرت موضوع سير المفاوضات وضرورة اضفاء مزيد من السرعة عليها لان الوقت اصبح قصيراquot;.

واضاف ان عباس quot;سيطالب بموقف اكثر جدية في طرح كل القضايا وسيطرح ايضا قضية الاستيطان وضرورة التزام اسرائيل بوقف كافة النشاطات الاستيطانية حسب ما اتفق عليه في انابوليس وحسب ما تنص عليه خارطة الطريقquot;.

وتابع ابو ردينة انه quot;سيتم ايضا طرح موضوع ضرورة تثبيت التهدئة في قطاع غزة والالتزام بها لتمهيد الاجواء للتقدم على كافة القضايا العالقةquot;.

واكد الناطق باسم عباس ان quot;الفجوة لا زالت قائمة ولم يغلق اي ملفquot;، مؤكدا ضرورة quot;بذل جهد اضافي من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي كي لا تتعرض المنطقة الى فوضى لا يمكن السيطرة عليهاquot;.

وكان المسؤول الفلسطيني ياسر عبد ربه اكد الخميس ان القيادة الفلسطينية تفكر في وقف مفاوضات السلام مع اسرائيل للاحتجاج على مواصلة الاستيطان.

وسيتوجه كبيرا المفاوضين الفلسطينيين احمد قريع وصائب عريقات اللذان يرافقان عباس في زيارته لباريس، الثلاثاء الى واشنطن لاجراء محادثات مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس.