صنعاء: قال محافظ صعدة حسن محمد مناع أنه سيجري خلال الفترة القادمة حصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة في مختلف المناطق التي دارت فيها المواجهات مع الحوثيين.

وأكد المحافظ ، خلال إشرافه اليوم على عودة أعداد من النازحين إلى ديارهم وتقديم المساعدات لهم ، أنه سيتم إعادة أعمار المباني والمنشآت التي تعرضت للخراب والدمار خلال فترة أحداث التمرد.

وأوضح المحافظ مناع أن جميع الطرق أصبحت آمنة بما فيها المؤدية إلى مناطق النازحين وخاصة تلك التي شهدت أحداث المواجهات.

وكان محافظ صعدة قد تفقد مستوى الخدمات المقدمة للنازحين والقاطنين في مخيمات الإيواء.

أصداء إعلان إنهاء الحرب

هذا فيما تناولت وسائل الإعلام العربية والدولية إعلان إنهاء الحرب في مديريات محافظة صعدة باهتمام كبير.

وخصصت هذه الوسائل من وكالات أنباء وقنوات فضائية وصحف وإذاعات ومواقع إلكترونية مساحات في نشراتها وإصداراتها لمتابعة هذا الإعلان الهام.
وركزت هذه الوسائل على قول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في حفل تدشين المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية بصنعاء إن quot; الحرب في محافظة صعدة انتهت قبل ثلاثة أيام، وإن شاء الله لن تعود هذه الحرب أبداquot;.

ونقلت عنه القول:quot; نحن قدمنا الضحايا بسبب الغلو, والتطرف والجهل والتخلف من قبل العناصر المتمردة quot;. وقالت:quot; إن الرئيس اليمني شدد في كلمته على أن الحوار هو الوسيلة الحضارية، وهو أفضل من إراقة الدماء ومن العنفquot;.

وأشارت إلى أن الرئيس اليمني أكد quot; إن بعض القوى السياسية تجرجر وتسيس القضايا بشكل أو بشكل أخر مذهبيا وعنصريا وهذا مرفوضquot;.