سريناجار: قال الجيش يوم الاحد إن جنديين هنديين بينهما ضابط وأربعة يشتبه في إنهم مسلحون مسلمون قتلوا في معارك متفرقة بالاسلحة النارية في كشمير.

وقتل ضابط بالجيش وجندي يوم الاحد في معركة بالاسلحة النارية مع مسلحين في منطقة راجوري جنوب كشمير وذلك بعد يوم واحد من مقتل تسعة جنود في انفجار لغم ارضي بالقرب من سريناجار المدينة الرئيسية في المنطقة.

وقال اللفتانت كولونيل اس دي جوسوامي المتحدث باسم الجيش الهندي quot; اندلعت المواجهة امس السبت ولا تزال مستمرةquot;.

واشتعل العنف عبر المنطقة الواقعة في الهيميالايا قبيل جولة محادثات سلام هندية-باكستانية جديدة يوم الاثنين والتي يعارضها المسلحون الانفصاليون الكشميريون.

وحذرت أجهزة الامن أيضا من تصاعد العنف خلال سباق انتخابات المحليات في وقت لاحق هذا العام.

وقتل جنود يوم السبت أربعة يشتبه في أنهم مسلحون عندما حاولوا التسلل من باكستان في قطاع كوبوارا شمال غرب سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير.

وتزعم كل من الهند وباكستان السيادة على كشمير بالكامل ولكنهما تتشاركان إدارتها وخاضتا حربا لمدة عامين بسبب المنطقة الواقعة في الهيميالايا.

ودشنت كلا البلدين عملية سلام عام 2004 ولكن لم يتحقق سوى تقدم ضئيل في خلافهما بشأن كشمير حيث قتل عشرات الالاف من الاشخاص منذ ان اندلعت ثورة انفصالية ضد حكم نيودلهي عام 1989 .

وتقول نيودلهي إن اسلام آباد لم تبذل ما يكفي لكبح عمليات المسلحين المسلمين التي تنطلق من أراضيها وهي التهمة التي تنفيها اسلام اباد.