لندن: اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم ان ازاحة رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون عن منصبه لن تحمي حكومة حزب العمال من quot;انهيار انتخابيquot;. ووفقا للاستطلاع الذي نشرته صحيفة (ديلي تيلغراف) فان 15 في المئة فقط ممن استطلعت اراؤهم يعتقدون ان قدرات براون تلائم مهام منصبه فيما يعتقد 65 في المئة منهم ان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند أو أيا من اعضاء حزب العمال لن يصلح لتسلم مهام رئاسة الوزراء.

في المقابل يعتقد غالبية المستطلعة اراؤهم ان عودة رئيس الوزراء السابق توني بلير يمكن ان تساهم في استرجاع حزب العمال لشعبيته الى حد ما الا انهم يعتقدون انه سوف يخسر امام شعبية زعيم حزب المحافظين المعارض ديفيد كاميرون.
وقال 25 في المئة من المستطلعة اراؤهم انهم يعتزمون التصويت لحزب العمال مقارنة ب47 في المئة منهم يعتزمون التصويت لحزب المحافظين.

وألقى هذا الاستطلاع الضوء على المأزق الذي تواجهه الحكومة البريطانية وسط توقعات متزايدة بالحاجة الى ازاحة براون عن منصبه.

ويتهم اعضاء حزب العمال ميليباند بقيادة حملة سياسية تشكل تحديا لبراون وتمهد لترشحه لمنصب رئاسة الوزراء كما طالب اثنان من اعضاء البرلمان البريطاني التابعين لحزب العمال بالغاء عضوية ميليباند في الحزب.