واشنطن: اعلن باراك اوباما المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة ان السناتور السابق جون ادواردز، احد شخصيات الديموقراطيين الاكثر شعبية والذي اعترف لتوه باقامة علاقة خارج اطار الزواج، قد لا يشارك في مؤتمر الحزب الديموقراطي المرتقب في اب/اغسطس.

وقال اوباما لصحافيين في هاواي حيث يقضي اجازة ان quot;عائلة ادواردز اعلنت انها قد لا تشارك على الارجح في المؤتمر الديموقراطيquot; الذي كان يفترض ان يلقي ادواردز كلمة خلاله. ويعقد المؤتمر من 25 الى 28 اب/اغسطس في دنفر (كولورادو، غرب). واضاف اوباما quot;انها فترة صعبة ومؤلمة لهما، واعتقد ان عليهما العمل على بلسمة الجراحquot; مشيدا بادواردز باعتباره quot;مدافعا بارزا عن حقوق العمالquot;.

وكان ادواردز (55 عاما) المرشح السابق لمنصب نائب الرئيس الاميركي خلال حملة جون كيري للانتخابات الرئاسية عام 2004، اقر الجمعة باقامة علاقة خارج اطار الزواج مع المخرجة السينمائية رايل هانتر (42 عاما) خلال الفترة التي كان يستعد فيها لدخول السباق الى البيت الابيض وفيما كانت زوجته تعالج من مرض سرطان الثدي.

وقال ادواردز الذي خاض معركة الانتخابات التمهيدية في الحزب الديموقراطي من اجل نيل ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية عام 2008 قبل ان ينسحب في كانون الثاني/يناير ان هذه العلاقة تعود الى العام 2006. لكنه نفى في المقابل ان يكون والد الطفلة التي انجبتها هذه الامرأة في 27 شباط/فبراير الماضي.