هراري:اعلن الرئيس الجنوب افريقي ثابو مبيكي الذي يقوم بدور الوسيط في الازمة الزيمبابوية ان المفاوضات حول تقاسم السلطة في هذا البلد لم تنته ولكنها quot;تأجلتquot; لاعطاء زعيم المعارضة مورغن تسفانجيراي quot;مزيدا من الوقت للتفكيرquot;.

وقال مبيكي للصحافيين quot;عالجنا جميع النقاط التي اتفق عليها الرئيس (روبرت) موغابي و(زعيم الفصيل المنشق عن المعارضة ارثور) موتامبارا ولكن هناك اختلاف حول نقطة طلب بشأنها مورغن تسفانجيراي بعض الوقت للتفكيرquot;. واضاف quot;لقد اجلنا (المفاوضات) لترك الوقت لمورغن تسفانجيراي بحث هذه المسائلquot;.

وكان مسؤول في الحزب الحاكم بزيمبابوي اعلن لوكالة فرانس برس ان اتفاقا لتشكيل حكومة وحدة وطنية وقع مساء الثلاثاء بين الرئيس روبرت موغابي وارثور موتامبارا. وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان quot;اتفاقا وقع بين الرئيس موغابي والحركة من اجل التغيير الديموقراطي/موتامبارا بحضور الرئيس (الجنوب افريقي) ثابو مبيكيquot; الذي يقوم بدور الوسيط في المفاوضات.

ولا يشمل الاتفاق حزب المعارضة، الحركة من اجل التغيير الديموقراطي، الذي يتزعمه مورغن تسفانغيراي الذي خسر مع توقيع الاتفاق الاغلبية في مجلس النواب التي حصل عليها في الانتخابات التشريعية التي جرت في 29 اذار/مارس وقبل انشقاق ارثور موتامبارا عنه.