كراتشي: قالت الشرطة الباكستانية اليوم الاثنين ان مسلحين في مدينة كراتشي الباكستانية أشعلوا النيران في ناقلتي جند مدرعتين متجهتين الى القوات الأميركية في أفغانستان. ووردت تقارير تفيد بأن متشددين اسلاميين هددوا بالبدء في مهاجمة الامدادات المتجهة الى القوات الأجنبية في أفغانستان في كراتشي حيث تصل العديد من الإمدادات قبل شحنها برا الى أفغانستان.

وكانت ناقلتا الجند المدرعتان على متن شاحنة متوقفة على طريق رئيسي منذ 18 أغسطس اب بسبب إضراب سائقي الشاحنات من جراء ارتفاع أسعار الوقود. وصرح فيصل نور المسؤول الكبير بالشرطة لرويترز quot;كانوا مسلحين وعددهم يزيد عن عشرين. أطلقوا النيران أولا ثم أشعلوا النيران في ناقلتي جنود مدرعتين.quot;

ورفض نور التعليق عندما سُئل ما اذا كانت المسؤولية في الهجوم تقع على مؤيدين لحركة طالبان يحاولون تعطيل وصول الامدادات للقوات الاجنبية في أفغانستان قائلا ان رجاله ما زالوا يحققون. ومن كراتشي تنقل الامدادات الى القوات الامريكية في شاحنات عبر معبرين حدوديين أحدهما يصل الى بلدة سبين بولداك بجنوب أفغانستان والاخر الى شمال شرق البلاد.

وكثيرا ما يهاجم متشددون من طالبان الامدادات خاصة شاحنات الوقود على الحدود أو بعد أن تمر الى أفغانستان. ولكن اذا تأكد ذلك فسيكون هذا هو أول هجوم للمتشددين على امدادات الجيش الامريكي في كراتشي.