عمان: اكد رئيس مجلس الوزراء الاردني نادر الذهبي اهمية زيارة الملك عبدالله الثاني الى فرنسا الاسبوع الحالي سواء على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية او البحث في قضايا المنطقة وبشكل خاص القضية المركزية في منطقة الشرق الاوسط وهي القضية الفلسطينية. ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن رئيس الوزراء لدي استقباله اليوم وفدا من اعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الاردنية برئاسة اولفر جارديه ان الاردن ينظر باهتمام وتقدير كبيرين للدور الفرنسي الفاعل في تحريك المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

واكد اهمية الدور الفرنسي باعتبارها احد اكبر دول العالم واكثرها تاثيرا ويمكن لها منفردة او من خلال رئاستها للاتحاد الاوروبي ان تلعب دورا اكثر فاعلية في قضايا المنطقة. واشار الى اهمية مؤتمر الاتحاد من اجل المتوسط الذي عقد في العاصمة الفرنسية الشهر الماضي وبمبادرة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مؤكدا تطلع الاردن لاستثمار هذا المؤتمر لجهة تعزيز علاقاته مع الدول الاورومتوسطية.

واشاد الذهبي في العلاقات الاردنية الفرنسية المتميزة على مختلف الاصعدة معربا عن ترحيب بلاده بمزيد من الاستثمارات الفرنسية. وبين ان الاردن بصدد توقيع اتفاقية تعاون نووي مع شركة فرنسية لشراء مفاعل نووي لتزويد الاردن بالطاقة الكهربائية واليورانيوم المخصب للاغراض السلمية في مجالات الطاقة فضلا عن تدريب كوادر اردنية ومن دول عربية اخرى في هذا المجال.

من جانبه ثمن جارديه الدور الذي يقوم به الاردن بقيادة الملك عبدالله في المنطقة مؤكدا ان فرنسا تكن كل الاحترام والتقدير للاردن وترتبط معه بعلاقات قوية يسعى البرلمانيون الفرنسيون على الدوام لتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.