موسكو: زار وفد من حزب quot;كاديماquot; الإسرائيلي الحاكم موسكو في الأسبوع الماضي لبحث إقامة علاقات مع حزب quot;روسيا الموحدةquot; الذي له تأثير على الوضع السياسي والاقتصادي في روسيا كما قالت السيدة نيدا تشوجايا، عضو الوفد الإسرائيلي.

واتفق وفد quot;كاديماquot; وأحد الأعضاء القياديين في حزب quot;روسيا الموحدةquot; - فلاديمير بليغين - على أن يرسل الحزب الروسي وفدا إلى إسرائيل في شهر أكتوبر المقبل تمهيدا لافتتاح مكتب تمثيل حزب quot;كاديماquot; في موسكو ومكتب حزب quot;روسيا الموحدةquot; في تل أبيب.

وعبر أعضاء في حزب quot;كاديماquot; عن عدم ارتياحهم لتحقيق التقارب مع الحزب الذي يرأسه فلاديمير بوتين في حين أعلنت تسيبي ليفني التي تتولى وزارة الخارجية الإسرائيلية والتي قد تصبح زعيمة لحزب quot;كاديماquot; ورئيسة للحكومة الإسرائيلية في شهر سبتمبر كما تشير إلى ذلك التوقعات، أن التعاون بين حزبها و حزب quot;روسيا الموحدةquot; يفتح قناة جديدة لتطوير علاقات ودية بين إسرائيل وروسيا.

إلا أن الاعتقاد السائد الآن هو أن ليفني تسعى للحصول على أصوات اليهود الروس الذين يؤيد الكثيرون منهم مد جسور التقارب بين إسرائيل وروسيا، في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المبكرة المحتملة وليس تطوير العلاقات مع روسيا.