زار في جولته اماراتي ام القيوين ورأس الخيمة
محمد بن راشد: انصحكم.. ابتعدوا عن الروتين!
زيد بنيامين من دبي: منذ ساعات صباح الخميس الاولى كان موكب الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب الرئيس الاماراتي رئيس الحكومة حاكم دبي يزور عدد من المؤسسات الرسمية في امارة ام القيوين في جولاته التي اصبحت سمة لعهده في رئاسة الحكومة الاماراتية منذ عام 2006 وذلك الى جانب نجله الشيخ راشد بن محمد بن راشد ال مكتوم ومحمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون الرئاسة وابرز مساعديه.
وكانت المحطة الاولى في زيارته هذه مركز وزارة الداخلية حيث تعرف من العاملين فيه على امكانيات المركز ومجالات اختصاصه والمهام التي يطلع بها داعياً الى ضرورة ان يتم تأدية المهمة الوطنية بعيداً عن الروتين بالاضافة الى ضرورة مواصلة البحث واكتساب الخبرة والافكار التي تسهم في تطوير العمل واشاد باليات العمل الجديدة التي تم تنفيذها في وزارة الداخلية.
وانتقل الشيخ محمد فيما بعد الى مستشفى ام القيوين الذي تقوم بتنفيذه وزارة الاشغال العامة وفق احدث المواصفات لينتقل فيما بعد الى المستشفى القديم حيث التقى القائمين عليه من اداريين واطباء وجهاز تمريضي ومر على عدد من المرضى واطمأن عليهم واعداً اياهم جميعاً بتوفير كل احتياجات المستشفيات في الدولة على جميع الاصعدة.
دار القضاء التابعة لوزارة العدل كانت المحطة الثالثة في زيارة رئيس الحكومة الامارتية حيث اطلع سموه على اقسام ومكاتب المبنى الجديد الذي انتقلت له الوزارة بعد امر اصدره سموه خلال زيارة قام بها قبل سنتين وعدم رضاه وقتها عن الفوضى العارمة التي كانت تعم الدار متسائلاً وقتها quot;هل هذا يليق بسمعة ومكانة دولة الامارات وامكاناتها التي توفرها قيادتها من اجل راحة واستقرار ورفاهية المواطنينquot;.
ووجه سموه القائمين على مكتب الوزارة بضرورة احترام كرامة الناس والتعامل معهم بكل انسانية ولطف والعمل على انجاز كافة المعاملات بسرعة دون ان تتعطل مصالحهم حيث توجه بعدها الشيخ محمد الى امارة رأس الخيمة.
وكانت صالات الانشطة الجديدة التي امر سموه ببناءها باشراف وزارة الاشغال العامة مبدياً عدد من الملاحظات من اجل تطويرها ومن ثم انتقل الى مقر هيئة الامارات للهوية حيث التقى المراجعين واستمع الى الاجراءات المتبعة بهذه الخصوص ومؤكداً على ضرورة ان يكون تسهيل انجاز المعاملات طريقاً لتشجيع اخرين للتقدم والحصول على الهوية.
بعد ذلك انتقل الى مكتبي وزارة العمل وزارة الشؤون الاجتماعية حيث تفقد سير عمل المكتبين من القائمين ولم تخرج توجيهاته عن اطار ضرورة مكافحة الروتين والعمل على سرعة انجاز المعاملات للمراجعين.
وفي درجة حرارة تجاوزت الاربعين درجة مئوية ونسبة رطوبة تقارب السبعين بالمئة اطلع سموه على مجموعة من الفلل السكنية التي ينفذها برنامج زايد للاسكان للمواطنين في المنطقة واطمأن على جهوزيتها للسكن وملائمتها لشروط الاقامة ثم انتقل الى منطقة عين خت السياحسة وتفقد المرافق الخدمية والسياحية حيث رحب به المتواجدون في المنطقة مستمعاً الى مطالبهم واحتياجاتهم واعداً اياهم بتلبيتها.
تم اعداد الخبر بالاعتماد على معلومات اوردتها وكالة الانباء الاماراتية
لمراسلة الكاتب: [email protected]
مواضيع سابقة للكاتب: http://www.elaphblog.com/zaidbenjamin