كرم وولي العهد الاميرة الجوهر الابراهيم وباركا للخريجين
محمد بن راشد في البحرين: مستعدون لدعم أي طالب

مهند سليمان من المنامة: كرم ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى وبحضور الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المؤسسات والشخصيات الداعمة لجامعة الخليج العربي تتقدمهم سمو الاميرة الجوهرة بنت ابراهيم الابراهيم ، ومؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية، ومؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وجاء التكريم خلال جامعة الخليج العربي بيوبيلها الفضي وذلك مساء اليوم في مقر الجامعة، حيث بدأت فعاليات الإحتفال بتفقد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والشيخ سلمان بن حمد ال خليفه معرض البرامج العلمية للدراسات العليا في جامعة الخليج العربي ، كما اطلعا على سير الحركة النقاشية المخصصة لدراسة كتاب رؤيتي للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

واكد الشيخ محمد في كلمة له خلال الحفل اهمية الاستمرار في التعليم من اجل مواكبة التطورات العالمية على كافة الاصعدة داعيا الى تعزيز التعاون الخليجي المشترك في مختلف مجالات التعليم على اساس انه السبيل الوحيد لمواجهة تحديات العصر.

واشاد بجهود جامعة الخليج العربي باعتبارها ثمرة للعمل الخليجي المشترك منوها بقدرتها على مواجهة الصعوبات التي صادفتها في مشوارها على مدى خمسة وعشرين عاما وتمكنها من تحقيق نجاحات متتالية ، واعلن استعداد مؤسسة محمد بن راشد في دولة الامارات العربية المتحدة لتقديم الدعم لكافة طلبة الجامعة الراغبين في استكمال مشوارهم التعليمي ، كما رحب بهم ليكونوا شركاء في نهضة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته هنأ ولي العهد البحريني الطلبة الخريجين والهيئتين الادارية والاكاديمية في جامعة الخليج العربي على تخريج هذه الدفعة الجديدة من طلبة الجامعة ومرور خمسة وعشرين عاما على تأسيسها ، واعرب عن سعادته بحضور هذا الحفل مع الشيخ محمد بن راشد ، واشاد بمبادرته في اتاحة الفرصة امام خريجي هذه الدفعة لاستكمال دراساتهم العليا من خلال مؤسسته.

واشاد الشيخ سلمان بالانجازات التي حققتها هذه الجامعة عبر مسيرتها والتي كانت عنوانا ورمزا بارزا للتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة في قطاع التعليم العالي والذي يمثل اسمى استثمار في مواردنا البشرية ، مؤكدا على مخرجات هذه الجامعة ودورها في خدمة العلم والبحوث المتخصصة.

كما نوه بحسن التنظيم والاعداد لهذه الاحتفالية والتي عكست الجهد المميز الذي بذلته جامعة الخليج العربي برئاسة الاستاذة الدكتورة رفيعه غباش رئيسة الجامعة ، متمنيا للقائمين على هذا الصرح التعليمي المزيد من التوفيق والنجاح لخدمة ابناء المنطقة.

وبدأ حفل اليوبيل الفضي بالسلامين الوطنيين لدولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وتلاوة آي من الذكر الحكيم، ثم القت الدكتورة رفيعه عبيد غباش رئيسة جامعة الخليج العربي كلمة اعتبرت فيها رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحضور الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وولي العهد نائب القائد الاعلى لهذا الحفل تاكيدا على مكانة الجامعة لدى القيادات السياسية ومحققا لامنية طلاب الجامعة ومنسوبيها في ان يحظوا باحتفال استثنائي يرعاه القادة السياسيون في دول مجلس التعاون.

وقالت ان هذه المناسبة تجسد ما حققته جامعة الخليج العربي من انجازات عبر ربع قرن ملبية تطلعات قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ارساء اعمدة مؤسسة علمية خليجية جامعة توحد ابناء الخليج نحو اهداف حضارية تتمثل في التضامن والتكافل وتبادل الخبرات الاكاديمية والثقافية.

ولفتت غباش الى انه رغم كل الظروف التي ألمت بجامعة الخليج الا انها ظلت مؤسسة اقليمية شامخة في برامجها المتميزة التي صدرت للمجتمع الخليجي خبرة علمائه واطبائه. بعد ذلك ادى الطلبة الخريجون القسم الطبي، بعدها تم عرض فيلم قصير تحت عنوان ( مسيرة ربع قرن ) يجسد مسيرة جامعة الخليج العربي عبر خمسة وعشرين عاما متناولا ما حققته من انجازات.

ثم اعلن الاستاذ الدكتور معز بخيت الاكتشاف الطبي لجامعة الخليج العربي والذي من شأنه احداث نقلة كبيرة في مجال علم الموروثات وعلاج الكثير من الامراض المستعصية في مجال المناعة. وعرض فيلم ( محمد الانسان ) والذي تناول الجهود الخيرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بعد ذلك اقيم حفل التخريج الخامس لطلبة جامعة الخليج العربي حيث تم تخريج 600 طالب وطالبة من كليتي الدراسات الطبية والدراسات العليا.