ابو ظبي: أعلن مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة بشرطة أبوظبي اللواء محمد بن العوضي المنهالي عن اطلاق جائزة وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد ال نهيان فيها لأفضل مركز وضابط متميز وذلك بهدف خلق روح المنافسة الإيجابية بين مراكز الشرطة للوصول إلى الجودة الشاملة والتميز في الأداء الوظيفي لهذه المراكز .

وأكد خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مديرية شرطة العاصمة وحضره مدير المديرية العميد عمير المهيري وضباط المراكز دور المراكز من الأدوار الأساسية للشرطة لذلك تم إنشاء الجائزة وفق المعايير العالمية للجودة حتى تكون رصيداً إضافياً للقيادة العامة لشرطة أبوظبي في منافسات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز .

وأضاف اللواء المنهالي أن وزير الاخلية بارك هذه الفكرة وتكرم بالموافقة عليها ..مشيراً إلى أنه سيقام حفل ختامي للجائزة لتكريم أفضل مركز شرطة على مستوى الإدارة العامة للعمليات الشرطية وتكريم أفضل ضابط متميز في مراكز الشرطة ..

لافتاً إلى انه سيكون للجائزة دور هام في تسريع تطبيق المعايير الدولية الأمر الذي يحقق المستوى المتميز في الأداء .

ودعا اللواء المنهالي ضباط مراكز الشرطة إلى الاهتمام والتعامل بجدية مع متطلباتها والحرص على تطبيق معاييرها وتعريف العاملين بها والتي بدأت دورتها الأولى في الأول من سبتمر الجاري بحيث اقتصرت في هذه الدورة على مراكز الشرطة الشاملة وضباطها في فئتين فقط من الجائزة.


وفيما يتعلق بدورية الجائزة فسوف تعقد بواقع مرة كل عام لكافة فئات الجائزة بمشاركة إلزامية لكافة مراكز الشرطة كما يحق لجميع الضباط أصحاب المهام الإشرافية العاملين في مراكز الشرطة وأقسام الشرطة الشاملة التقدم للجائزة شرط أن لا تقل فترة خدمتهم في المركز عن سنتين على أن يكون عدد المشاركين لكل مركز شرطة أو قسم شرطة شامل تتناسب مع عدد العاملين بهما.

وتعتمد الجائزة على أربعة معايير تتعلق بتقييم المركز المتميز حيث الأول منها يختص بالقيادة والثاني بتطبيق السياسة والاستراتيجية والثالث يختص بالعمليات والرابع يتعلق بالنتائج فيما تتمحور معايير تقييم الضابط المتميز حول ثلاثة معايير الأول يتعلق بالأداء والإنجاز والالتزام الوظيفي والثاني بالمبادرات الإبداعية والمشاركة والثالث يختص بالمهارات الإشرافية.