كوبنهاغن: اعلن سلاح البحرية الدنماركي الاحد ان سفينة حربية دنماركية تدخلت مرتين خلال الايام الثلاثة الماضية لاحباط هجمات شنها قراصنة في خليج عدن. وجاء في بيان quot;للمرة الثانية خلال 72 ساعة، تدخلت السفينة الحربية الدنماركية +ابسالون+ ضد قراصنة نشروا الرعب في خليج عدنquot;.

واشار البيان الى ان السفينة الدنماركية التي تعمل في اطار قوة دولية ضد القرصنة قبالة الصومال، تدخلت لنجدة السفينة التجارية quot;فرونت فوايجيرquot;، ولكنه لم يذكر جنسيتها. واوضح ان quot;ابسالون ارسلت مروحيتها المسلحةquot; لنجدة طاقم السفينة الذي كان يستعمل قاذفات حرائق لرد المعتدين. وقد نجحت المروحية في ابعاد المعتدين بانتظار تدخل سفينة اميركية.

ثم استدعيت السفينة الدنماركية لنجدة سفينة تجارية اخرى هي quot;بونغا سيرويا ساتوquot; التي كانت تتبعها اربعة مراكب ذات محرك واحد، حسب البيان نفسه الذي لم يوضح جنسية سفينة الشحن التي تعرضت للهجوم. وجاء في البيان ايضا ان ابسالون دعت السفينة التجارية الى اللحاق بها وهي على بعد 20 ميلا بحريا.

ويعتبر خليج عدن الذي يشهد حركة ملاحة مكثفة، بين المناطق الاكثر خطورة في العالم مع 24 هجوما، حسب احصاء لمكتب الملاحة البحرية الدولي بين نيسان/ابريل وحزيران/يونيو. وحسب منظمة العفو الدولية، فان اكثر من 130 فردا من طواقم السفن التي تعرضت للهجمات هم حاليا بين ايدي القراصنة الذين يتحركون في خليج عدن.