باريس: اعلنت هيئة اركان الجيش الفرنسي في باريس الاحد ان القراصنة الصوماليين الذين اعتقلتهم القوات الخاصة الفرنسية في الصومال بعد الافراج الجمعة عن افراد طاقم اليخت quot;لو بونانquot;، لا يزالون على متن سفينة للبحرية الفرنسية. وقالت هيئة الاركان ان الرجال الستة موجودون على متن السفينة quot;جان بارquot; المتجهة الى جيبوتي مع حاملة المروحيات quot;جان داركquot; التي تقل افراد طاقم quot;لو بونانquot; والمتوقع وصولهم الى باريس الاثنين قرابة الساعة 20:00 (18:00 ت غ).

لكن قبطان السفينة كريستوف برازوك اوضح ان هيئة الاركان لا تملك quot;معلوماتquot; عن نقل القراصنة الى باريس. واثر اجتماع ضم ممثلين لوزارتي الخارجية والعدل الفرنسيتين السبت، قال مصدر قريب من الملف ان قضية القراصنة تطرح quot;عددا من المشكلاتquot; وخصوصا القضائية. وكان وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران اشار الى quot;تحليلا قضائياquot; يجرى الان، لكنه تدارك قائلا quot;يبدو ان لا عائق قضائيا، ولا سيما ان (فرنسا حصلت) على موافقة السلطات الصومالية للقيام بهذه العمليةquot;.

وقبل ان يتوجه الى باريس، سينقل طاقم اليخت بواسطة مروحية الى القاعدة العسكرية الفرنسية في جيبوتي مساء الاثنين، بحسب الكومندان برازوك، على ان يستقل بعدها طائرة ايرباص عسكرية تتجه به الى باريس. ويضم طاقم quot;لو بونانquot; ثلاثين شخصا، هم 22 فرنسيا وستة فيليبينيين واوكرانية وكاميرونية. وتجهل هيئة الاركان ما اذا كان جميع هؤلاء ينوون العودة الى باريس الاثنين.