لندن: قالت الصحيفة البريطانية صندي تايمز إن روسيا ستزيد من مساعدتها النووية لإيران، ردا على الدعوات الأميركية لحلف شمال الأطلسي للتوسع باتجاه شرق أوروبا وعلى تواجد السفن الأميركية في البحر الأسود والتي تزود جورجيا بالمساعدات.

وذكرت الصحيفة البريطانية نقلا عن مصادر عسكرية روسية، بأن الكرملين يناقش حاليا إرسال فريق من الخبراء النوويين إلى طهران، ودعوة عدد من العلماء النوويين الإيرانيين للتدريب في موسكو.

ونقلت صندي تايمز عن مصادر روسية قولها quot;إن كل شيء قد تغير بعد الحرب في جورجيا، فما كان يعتبر مستحيلا في السابق بات ممكنا للغاية، بعد أن يتحول الأصدقاء إلى أعداء والأعداء إلى أصدقاءquot;. وتابع المصدر الروسيquot; ماذا تفعل السفن الأميركية بالقرب من شواطئنا؟ هل يوجد هناك سفن روسية قرب الشواطئ الأميركيةquot;.

وتساءل المصدر الروسي quot;إن هناك عددا من الاحتمالات أمامنا، منها توجيه ضربة إلى الولايات المتحدة في الموقع الذي يؤلمها، وهذا الموقع هو إيرانquot;.

وتابعت صندي تايمز أن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي قد أعلن بأن روسيا ستتخذ عددا من الإجراءات ردا على السلوك الأميركي المتمثل بتقديم المعونات المالية والمساندة إلى جورجيا عقب اجتياح الجيش الروسي الأراضي الجورجية.