إسلام آباد: طالب رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بالانهاء الفوري لتدخل القوات الأميركية وقوات الأمن والمساعدة الدولية (ايساف) في الأراضي الباكستانية مشددا على قدرة القوات المسلحة الباكستانية على التعامل مع أي ظرف أمني. وقال جيلاني في بيان صحافي لدى لقائه وزير الدولة البريطاني لشؤون العدل جاك سترو هنا اليوم ان quot;سيادة ووحدة الأراضي الباكستانية سوف يتم الدفاع عنها بأي ثمنquot; وناشد كافة الأطراف المعنية في هذه المسألة ابداء مستوى اكبر من التعاون والتفهم.

من جهته قال سترو ان الارهاب مسألة تهم العالم برمته كما هي لباكستان مقدرا ما واجهته من مصاعب كونها في الصف الأول من حرب مكافحة الارهاب بحكم موقعها الجغرافي المحاذي لأفغانستان وأعرب عن تأييده لجيلاني فيما يتعلق بالآثار السلبية التي يخلفها التدخل الأجنبي في الأراضي الباكستانية.

كما أعرب الوزير البريطاني عن الأمل في ان تواصل اسلام اباد توفير حق العبور لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أراضيها في طريقها الى أفغانستان. ووصف باكستان بأنها quot;حليف قويquot; لبريطانيا متعهدا بأن تواصل لندن دعمها لباكستان في كافة أوجه العلاقات الثنائية لاسيما في مجالي التجارة والامن.