واشنطن: استقبل الرئيس الأميركي جورج بوش في المكتب البيضاوي اليوم رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح. ونقل ناصر المحمد رسالة خطية من امير الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية الوطيدة والمتميزة بين البلدين الصديقين. وشكر رئيس مجلس الوزراء عقب اللقاء باسم الوفد الرسمي المرافق حسن ضيافة بوش مشيرا الى ان المناقشات تطرقت الى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

واضاف الشيخ ناصر ان quot;اهلنا لن ينسوا ابدا موقف الولايات المتحدة وقيادتها لقوات التحالف لتحرير الكويت عام 1991quot;. وتابع رئيس مجلس الوزراء quot;من حينها الولايات المتحدة اصبحت واحدة من حلفائنا في المنطقةquot; مشيرا الى ان المناقشات تطرقت الى المصالح المشتركة بين البلدين في كل المجالات واعرب عن سعادته ان كل هذه القضايا تسير بالاتجاه الصحيح بين البلدين.

ونقل الشيخ ناصر الى الرئيس الأميركي تحيات سمو امير البلاد وولي العهد . من جهته قال الرئيس بوش ان دولة الكويت شريك استراتيجي بالنسبة الى الولايات المتحدة مشيرا الى ان المناقشات مع سموه اليوم تليق بهذه الشراكة الاستراتيجية. وتابع بوش ان المناقشات مع رئيس مجلس الوزراء تطرقت الى العراق والوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة مرحبا بسموه في الولايات المتحدة وشاكرا سموه على جهوده من اجل الحفاظ على الشراكة بين البلدين.

وشكر الأميركي رئيس مجلس الوزراء على تعيين الكويت سفيرا لها لدى بغداد معتبرا ان هذه الخطوة quot;ادراك من جانبكم ان عراق مسالم هو من مصلحتكم ونحن ندعم هذه المصالحquot;. واضاف الرئيس بوش quot;اتذكر باعتزاز خلال زيارتي الى الكويت والذهاب الى قاعدتنا هناك...كم قدر قادتنا واهلنا هناك حسن ضيافة بلدكمquot; وشكر في النهاية سموه على صداقته مرحبا به في الولايات المتحدة.