صنعاء: قال موقع رسمي على الانترنت يوم الاحد ان السلطات اليمنية ألقت القبض على ستة من أعضاء جماعة الجهاد الاسلامي التي أعلنت مسؤوليتها عن هجوم انتحاري على السفارة الأميركية ومنهم من كان يُذَيِل البيانات بتوقيعه.

وقال موقع 26 سبتمبر quot;هذه الخلية كانت تقوم باطلاق البيانات على مواقع في شبكة الانترنت باسم الجهاد الإسلامي وتارة باسم هيئة الفضيلة. مشيرة الى ان الخلية مُتهمة باطلاق تهديدات باستهداف سفارات عربية وأجنبية بصنعاء ومنها السعودية والبريطانية والاماراتية والهولندية.quot;

وأفاد الموقع أن أبو الغيث اليماني الذي يوقع بيانات الجماعة ويعتقد أنه زعيمها كان من بين الستة المعتقلين.

ونسب الموقع الى مصادر أمنية القول بأن الجماعة كانت تعمل على وضع قائمة بالنساء العاملات لدى بعض السفارات. ولكنها لم تُعط مزيدا من التفاصيل.

وكانت الجماعة التي قالت انها وراء تفجير السيارتين الملغومتين خارج السفارة الأميركية يوم الاربعاء قد ذكرت يوم الخميس انها تنتمي الى القاعدة وهددت بمهاجمة السفارتين البريطانية والسعودية واغتيال مسؤولين كبار ما لم تفرج الحكومة عن أعضائها السجناء.

كما كانت التفجيرات أكبر عملية ينفذها المتشددون في اليمن منذ الهجمات التي استهدفت المدمرة الأميركية كول في عام 2000 وعلى الناقلة الفرنسية ليمبورج عام 2002.

وانضمت الحكومة اليمنية الى الجهود الاميركية لمحاربة الارهاب عقب هجمات 11 سبتمبر على نيويورك واشنطن عام 2001. وسجن اليمن عشرات المتشددة على صلة بتفجيرات استهدفت أهدافا غربية واشتباكات مع السلطات ولكن الغرب ما زال يعتبر اليمن ملاذا للمتشددين الاسلاميين.