إيلاف من الرياض: هنأ الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني الـ 78 لتوحيد المملكة العربية السعودية. وعد العطية هذه المناسبة بالحدث التاريخي الذي يعكس دلالة واضحة يأتي في صدارتها ما تحقق من الانجازات التي تشهدها السعودية على مختلف الأصعدة والتطور الشامل على كافة المستويات والنهضة الإصلاحية الشاملة بالانفتاح الكبير الذي تشهده البلاد في ظل قيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ورأى الأمين العام لمجلس التعاون في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يؤكد التلاحم بين القيادة والشعب لمواصلة مسيرة التجديد والتحديث والبناء واستلهاما لحقائق التاريخ وللدور الريادي الذي تلعبه المملكة خليجيا وعربيا ودوليا.

وأوضح أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أطلق بنجاح أسس التغيرات الايجابية الجديدة داخلياً وحرك الحياة الاقتصادية وحثها على التفاهم إلا أن ذلك لم يحجب الإسهامات الواضحة والملموسة للمملكة العربية السعودية على الساحتين الإقليمية والدولية عبر الدفاع عن مبادئ الأمن والسلام والعدل وصيانة حقوق الإنسان ونبذ العنف والتميز العنصري وعملها الدؤوب لمكافحة الإرهاب.