نجاد يتحدث لـ CNN عن اليهود والشواذ والصداقة مع أميركا

نيويورك: بعد يوم من اتهامه بالادلاء بتعليقات معادية للسامية في الامم المتحدة التقي الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مع مجموعة هامشية من اليهود المتدينيين الاصوليين الذين يسعون الي إزالة دولة اسرائيل. وأبلغ أحمدي نجاد حوالي 12 من الحاخامين من جماعة (نيتوراي كارتا انترناشيونال) يوم الاربعاء quot;الصهيونية ضعفت كثيرا وان شاء الله ستنهار قريبا وعندئذ يمكن لكل اليهود والمسلمين والمسيحيين ان يعيشوا في سلام مع بعضهم البعض.quot;

والجماعة منظمة صغيرة مناهضة للصهيونية تقول انها تتقيد بشكل دقيق بالتوراة الكتاب المقدس لليهود الذي تقول انه يحظر إنشاء دولة يهودية قبل مجيء المسيح. وتؤيد سيادة فلسطينية على الارض المقدسة وتعويضات مالية عن خسائر الماضي.

وتعتبر آراؤها هامشية بين التيار الرئيسي لليهود الذين أدانوا كلمة احمدي نجاد امام الامم المتحدة يوم الثلاثاء واعتبروها معادية للسامية مثلما فعل بضعة زعماء عالميين وجماعات لحقوق الانسان والمرشح الرئاسي الديمقراطي الامريكي باراك اوباما.

وفي اجتماع الاربعاء مع ممثل الجماعة اليهودية التي تعرف ايضا باسم quot; اليهود متحدون ضد الصهيونيةquot; قال احمدي نجاد ان الصهيونية حركة سياسية quot;تسعى الى الثروة والنفوذquot; وquot;تفسد في الارضquot;.

وجلس حوالي 12 حاخاما يرتدون عباءة اليهود المتدينيين الاصوليين حول طاولة مع احمدي نجاد ووفده والتقطت لهم صور معا بعد الاجتماع الذي عقد في فندق في مانهاتن.

وابلغ الحاخام موشي بير بيك كبير الحاخامين بالجماعة الرئيس الايراني quot;ان يتاح لنا شرف الالتقاء بشخص مرموق يفهم الفرق بين الصهيونية واليهودية هو بالنسبة لنا مناسبة سعيدة للغاية.quot;

وقال احمد نجاد اكثر من مرة انه يجب محو اسرائيل من الخريطة واشار الى محرقة النازي على انها اسطورة وعقدت حكومته مؤتمرا في 2006 يشكك في حقيقة ان النازيين استخدموا غرف الغاز لقتل 6 ملايين يهودي اثناء الحرب العالمية الثانية.

وقال الحاخام يسرول دوفيد فيس المتحدث باسم الجماعة ان احمدي نجاد ليس عدوا للشعب اليهودي وان عدة آلاف من اليهود يعيشون في ايران دون اضطهاد وان الرئيس الايراني ليس منكرا للمحرقة النازية. وتحدث احمدي نجاد عن الحرب العالمية الثانية بعبارات عامة قائلا نها quot;احدى أبشع الاعمالquot; في التاريخ. وقال ايضا quot;وقعت جرائم عديدة ضد الجميع.quot;