بغداد: قتل 29 شخصًا على الأقلّ، في سلسسلة تفجيرات هزّت العاصمة العراقية، ليصبح يوم الأحد، أكثر أيام شهر رمضان دموية في العراق، وفق مسؤول أمني عراقي. وتصادف التفجيرات الأيام الأخيرة في شهر رمضان، الذي تبدأ عطلته رسميا في العراق الثلاثاء إستعدادا لعيد الفطر.

حيث لقي 15 شخصا مصرعهم في تفجيرين متزامنين تقريبًا، الأول بواسطة سيارة مفخخة والثاني بعبوة ناسفة، في منطقة تجارية مزدحمة في منطقة الكرادة. ووفق مسؤول في وزارة الداخلية، جرح في الهجوم 37 شخصا، فيما كانت ثلاث نساء وثلاثة من رجال الشرطة من ضمن القتلى.

وقبل ذلك بقليل، إنفجرت سيارة ملغومة في سوق أخرى شرق العاصمة بغداد مما أدى إلى مصرع 12 شخصًا وجرح 35 آخرين. وأوضح المسؤول أنّ السيارة إنفجرت فيما كان الناس يستعدون للإفطار وذلك في منطقة تسكنها غالبية شيعية.

وفي نفس الوقت تقريبًا، إنفجرت قنبلة تمّ وضعها على متن سيارة مما أدى إلى مصرع السائق وجرح مدني، جنوب غرب بغداد. وقال المسؤول إنّه يعتقد أنّ القنبلة تمّ وضعها في السيارة من دون علم السائق. وقبل ذلك، إنفجرت عبوة ناسفة قرب دورية عسكرية عراقية مما أدى إلى مصرع جندي وجرح ثلاثة زملاء له، في ضاحية المنصور.

وشهدت الأيام الأخيرة من رمضان تزايدًا نسبيًا في التفجيرات، حيث قُتل ما لا يقل عن 22 شخصاً، معظمهم من أفراد الشرطة العراقية ومتطوعين مناهضين للقاعدة، في هجوم إستهدف دورية أمنية بجنوب غربي محافظة ديالى الأربعاء.