جاكرتا: حثت اندونيسيا وسوريا مجلس الامن الدولي الاثنين على اصدار قرار اقوى ضد الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة وذلك اثناء محادثات ثنائية، حسب وسائل الاعلام الاندونيسية.

وقال الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودهويونو في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري الذي يزور جاكارتا quot;علينا ان نوقف الهجمات العسكرية الاسرائيلية ونقدم المساعدات الانسانية ونعيد السلام والاستقرار في فلسطينquot;، حسب وكالة انتارا للانباء.

ونقلت الوكالة عن يودهويونو قوله quot;اذا كان القرار الموجود غير فعال، فعلى مجلس الامن اصدار قرار اقوى واكثر فعالية لوقف النزاع الاسرائيلي الفلسطيني من خلال وقف لاطلاق النارquot;. وادت الهجمات الاسرائيلية الى مقتل نحو 900 فلسطيني واصابة قرابة 4000 اخرين.

وبدوره قال عطري quot;نحن ندعم اقتراح الرئيس يودهويونو بانه اذا لم تلتزم اسرائيل بالقرار فيجب اصدار قرار جديد اقوى واكثر الزاما لاجبار اسرائيل على وقف هجماتهاquot;. وعقد يودهويونو وعطري في وقت سابق اجتماعا ثنائيا استمر ساعة لمناقشة الازمة الاسرائيلية الفلسطينية اضافة الى جهود تعزيز علاقات التعاون بين اندونيسيا وسوريا في مجال التجارة والزراعة والطاقة.