رام الله: أوضح رئيس quot;كتلة فتح البرلمانيةquot; عزام الأحمد لصحيفة quot;الشرق الأوسطquot; أن quot;السلطة لن تقبل ولن تسمح لأحد بأن يتدخل بالتمثيل الفلسطينيquot;. وأوضح الاحمد أن quot;منظمة التحرير والرئيس فقط هما من سيختار الوفد الفلسطيني للقمةquot;، مشيرا الى ان quot;حماس تحاول حضور القمة في قطرquot;. وأشار مسؤول في حركة quot;حماسquot; لـquot;الشرق الاوسطquot; ان quot;حماس مهتمة طبعا بحضور القمة لكنها لم تتلق دعوة حتى الآن، وكشف ان هناك نقاشات وحوارات مع القطريين في هذا الموضوعquot;. وبحسب المصدر فان quot;حماس مطمئنة على الاقل بان وجهة نظرها ستكون ممثلة بقوة في هذه القمةquot;.

وأوضح المستشار السياسي لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نمر حماد لـquot;الشرق الاوسطquot; أن quot;هذا خط أحمر، هناك سلطة واحدةquot;، متسائلا quot;هل يمكن ان ندعو اي معارضة للقمة؟quot;.

وردا عن سؤال حول احتمال عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني ابو مازن، ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، في قطر، على هامش القمة، أوضح حماد أن quot;ليست هذه مهمة القمةquot;، مشيرا الى انه quot;لن يكون هناك حوار الا في القاهرة وبرعاية مصريةquot;. ولا تريد السلطة إعطاء أي دور في المصالحة الداخلية إلا لمصر، ولذلك سيرفض الرئيس عباس اي لقاء في قطر مع مشعل اذا ما عرض عليه، الا ان مصادر حماس أشارت الى انه quot;لا توجد ترتيبات بعد لمثل هذا اللقاء ومن غير المعروف ما اذا كان ابو الوليد (خالد مشعل) سيذهب الى قطر او لا. وهو ما أكده الأحمد الذي أوضح أنه quot;لا توجد ترتيبات حول اي لقاء لكن شو بفكرو القطريين لا نعرف بالضبطquot;.

وترى السلطة ان القمة الحالية تعمق الانقسام العربي، وهي تفضل المشاركة في قمة الكويت وليس قطر، كما أشار مصدر مسؤول في السلطة لـquot;الشرق الاوسطquot; ان غياب بعض الدول مثل السعودية له تأثير كبير. وأعلن المصدر quot;نحن مصرون للذهاب اذا ما عقدت القمة في قطر، وهذا الانشقاق مشكلة وحضور الكل العربي في الكويت افضل من قمة قطر، وستكون النتائج مختلفة بالتأكيدquot;.