تل ابيب: اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية لوكالة فرانس برس مساء السبت ان اسرائيل ستبقي قواتها في غزة لبضعة ايام اضافية بعد الاعلان عن وقف عملياتها العسكرية في القطاع.
وقال المسؤول ان quot;القوات المنتشرة على الارض ستبقى داخل القطاع لعدة ايامquot;. واضاف طالبا عدم الكشف عن اسمه quot;ستتم اعادة نشر القوات وسحبها بطريقة منظمةquot;.
وقال quot;قد يتم اطلاق رشقة من الصواريخ في اليوم الاول او ما الى ذلك (بعد اعلان التهدئة) ولكن بعد ذلك سيرد الجيش على اي هجماتquot;.
ويتوقع ان يعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت عن وقف العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة منذ 22 يوما بهدف وقف الصواريخ التي تطلقها حماس من القطاع.
اسرائيل ستسمح لجرحى غزة بتلقي العلاج في مستشفياتها اعتبارا من الاحد
اعلنت الحكومة الاسرائيلية في بيان مساء السبت انها ستسمح للفلسطينيين الذين اصيبوا بجروح جراء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ ثلاثة اسابيع، بتلقي العلاج في اسرائيل اعتبارا من غد الاحد.
وجاء في البيان الصادر عن مكتب وزير الشؤون الاجتماعية اسحق هرتسوغ quot;في اطار الجهود الانسانية المنسقة مع الحكومة سيفتح مركز للعناية المركزة غدا عند معبر ايريز (شمال قطاع غزة) لعلاج اهالي غزة الجرحىquot;.
واضاف البيان quot;وفقا للاتفاقات المبرمة بين الوزير هرتسوغ والصليب الاحمر فان جرحى غزة سينقلون الى مستشفيات في البلاد حسب حالتهم الصحيةquot;.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في القدس سيباستيان كارليز ان منظمته لم تتلق اي بلاغ بهذا الشأن.
وقال quot;لسنا على علم بهكذا ترتيباتquot;.
ويتوقع ان يعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت عقب اجتماع الحكومة الامنية مساء السبت وقف اطلاق نار من جانب واحد في قطاع غزة حيث اوقع الهجوم الاسرائيلي اكثر من 1200 قتيل واكثر من 5300 جريح.