مقديشو: ذكر مسؤولون وشهود عيان لوكالة فرانس برس الاربعاء ان 12 شخصا على الاقل قتلوا في مواجهات مختلفة وقعت الثلاثاء بين القوات النظامية الصومالية ومتمردين اسلاميين في مقديشو. وبحسب المصادر فان معارك مختلفة وقعت بين متمردين وجنود نظاميين في حي المدينة حصدت سبعة قتلى. وفي حادث اخر، سيطر المتمردون على حاجز بعد اشتباكات عنيفة مع الجنود الصوماليين اسفرت عن سقوط اربعة قتلى.

وقال احد القادة الاسلاميين الشيخ محمد ابراهيم لوكالة فرانس برس quot;صدينا هجوما لمرتزقة اعداء الله هاجموا قواتنا المتمركزة في مركز للشرطة في حي المدينةquot;، في اشارة الى الجنود الصوماليين المتحالفين مع اثيوبيا التي انجزت الاسبوع الماضي انسحابها الكامل من مقديشو. وافاد احد مسؤولي الجمارك موالي علي صلاد ان quot;قذائف هاون اصابت منزلا في الحي الذي اسكنه ادت الى مقتل خمسة افراد من عائلة بينهم طفل: انها ماساةquot;. وافاد احد المواطنين هارد احمد لوكالة فرانس برس ان شهودا عدة شاهدوا جنددين سقطا في المواجهات quot;رأيت جثتي جنديين في الطريق الى مدينا قرب منزلي وعددا اخر من المصابينquot;.

وفي حادث اخر مساء الثلاثاء سيطر متمردون على حاجز للقوات النظامية في حي سيناي. وقال شاهد عيان ان quot;القوات النظامية سقطت في سيناي وسيطر الاسلاميون على الحاجز. وقتل ثلاثة جنود ومهاجم من الاسلاميينquot;.

وبحسب المصادر الطبية فقد جرح اكثر من 19 مدنيا في خلال هذه المواجهات المختلفة، احدهم توفي لاحقا في المستشفى متاثرا بجروحه، ما رفع الحصيلة الى 12 قتيل. وتعيش الصومال حربا اهلية منذ 1991.