المنامة: غادر وفد طبي بحريني المنامة اليوم الاربعاء متوجها الى غزة لتسليم دفعة جديدة من المساعدات الانسانية للفلسطينيين في القطاع، وفق ما اعلنت وكالة انباء البحرين الرسمية. من جهة اخرى، تحدث الامين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد الذي يرئس الوفد، عن بدء مرحلة ثانية من المساعدات البحرينية تتلخص في بناء مدرسة لاطفال غزة بكلفة ثلاثة ملايين دولار على نفقة العاهل البحريني وانشاء مركز صحي بكلفة ستة ملايين دولار.

قالت الوكالة ان الوفد الذي يرأسه الامين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد يحمل مواد طبية واغاثية وسيارة اسعاف تمثل الدفعة الثالثة من المساعدات البحرينية للقطاع منذ تعرضه للهجوم الاسرائيلي في كانون الثاني/ديسمبر الماضي. ونقلت عن رئيس الوفد مصطفى السيد قوله ان الوفد يضم خمسة اطباء بحرينيين quot;للمساهمة فى معالجة الجرحى والمصابين الفلسطينيين فى مستشفيات القطاع والمستشفيات المصريةquot;.

واضاف ان quot;الوفد الطبى سيقوم بتحديد بعض حالات الجرحى والمصابين الذين سيعالجون فى البحرينquot; وفق توجيهات ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة. وقال السيد quot;سيتم ايضا متابعة علاج 83 من الجرحى الفلسطينيين الذى يعالجون على نفقة اللجنة بالتعاون مع اتحاد الاطباء العرب فى مستشفيات القاهرةquot;.

واشار السيد الى ان quot;المرحلة الثانية من المساعدات البحرينية لقطاع غزة ستبدأ من خلال بناء مدرسة لاطفال غزة بكلفة ثلاثى ملايين دولار على نفقة العاهل البحريني وانشاء مركز صحي في قطاع غزة بكلفة ستة ملايين دولار.