دان نائب بحريني قرار تاجيل مناقشة تقرير غولدستون، منتقدا من جهة اخرى الصمت العربي حول الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى.

المنامة: قال النائب الشيخ عبد الحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية إن قيام السلطة الفلسطينية بطلب تأجيل التصويت على تقرير غولدستون بمجلس حقوق الإنسان يعد طعنة وتفريطا غير مسبوق في حقوق الشعب الفلسطيني، واكد إن تقرير القاضي ريتشارد غولدستون -الذي تم بتكليف من الأمم المتحدة بغرض تقصي الحقائق بشأن الحرب على غزة - قد أكد أن اسرائيل ارتكبت جرائم حرب وربما جرائم إنسانية بحق أهل غزة ، وأدان الجرائم البشعة التي راح ضحيتها 1400قتيل و6000جريح.

كما ذكر مراد ان التقرير الذي جاء في 600 صفحة يشرح بالتفصيل الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والعزّل، وهدم البيوت على أصحابها ، واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ، خاصة الفوسفور الأبيض ، وقصف مؤسسات الأمم المتحدة ومستشفى الشفاء ، والمسعفين ، والصحافيين ...الخ . كما رفض مزاعم تل أبيب بأنها كانت تدافع عن نفسها من quot;هجمات الإرهابيين في حماسquot;.

وقال مراد إن هذا الموقف يعطي مصداقية للمعلومات المتداولة عن أن مسؤولي السلطة الفلسطينية باركوا الحرب على غزة، وطالبوا اسرائيل بسحق حماس وإسقاط الحكومة المنتخبة.

واكد quot; لقد أصابتنا السلطة الفلسطينية باليأس والإحباط وخيبة الأمل من هول المفاجأة ، وأساءت للعرب والمسلمين ولكل المتعاطفين معنا، و أساءت بشدة لقاضي التحقيق نفسه ووضعته في موقف حرج.

من جهة أخرى انتقد مراد الصمت العربي المخزي عن الاعتداءات على المسجد الأقصى ، لاسيما بعد اقتحامه من قبل آلاف اليهود المتطرفين تحت حماية الشرطة ، وطالب الجامعة العربية والدول العربية بالخروج عن صمتها والتحرك لنصرة الأقصى قبل فوات الأوان.