شارك المئات من أعضاء حركة quot;فتحquot; اليوم الخميس، في مسيرة برام الله لتجديد الدعم للرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد النقد الذي تعرض له في الأيام الأخيرة على خلفية طلب تأجيل مناقشة تقرير غولدستون في مجلس حقوق الإنسان.

غزة: انطلقت المسيرة التي دعت اليها فتح من دوار المنارة بوسط رام الله، باتجاه ميدان دوار الساعة ، وسط هتافات داعمة للرئيس الفلسطيني ومنددة بحركة حماس، فيما رفعت رايات الحركة وأعلام فلسطينية. وقال عضو اللجنة المركزية لفتح توفيق الطيراوي، إن الحركة هي quot;من علمت كيف النضال يكون، وهي من أوجدت الحلم الفلسطيني، ولن نسمح لأي أحد بأن يزاود على قيادتنا وعلى سيادة الرئيسquot;.

واعتبر أن اللجنة المركزية للحركة كانت أول من رفض قرار تأجيل تقرير غولدستون، وقال quot;رفضنا القرار قبل أن يرفضه من في غزة، الذين أعلنوا رفضهم منذ البداية لرئيس لجنة تحقيق بعثة الأمم المتحدة في قطاع غزة ريتشارد غولدستونquot; في إشارة إلى حركة quot;حماسquot;.

وأشار إلى أن أعضاء فتح سيقفون في وجه المخطط الإسرائيلي في تهويد القدس، كما وقفوا في الانتفاضة الأولى والثانية، وquot;سيكون الشهيد الأول والأسير الأول في تحرير القدس من أبناء حركة فتحquot;. وشدد الطيراوي على ضرورة إنهاء الانقسام بينquot; شطري الوطن quot;من خلال الانتخابات واللجوء إلى الشعب وصندوق الاقتراع، وقال quot;لن نسمح لأحد أن يؤجلها أكثر ويوقفهاquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني تعرض لهجوم واسع من quot;حماسquot; وفصائل أخرى وشخصيات وطنية ومنظمات حقوقية، وصلت إلى حد اتهامه بالخيانة والمطالبة بتنحيته، وإلقاء أحذية على صور له علقت في غزة وكتب عليها إلى quot;مزابل التاريخ أيها الخائنquot;.