تنظم الامم المتحدة في مقرها بفيينا الثلاثاء المقبل ورشة عمل دولية لمناقشة افضل السبل لتنسيق الجهود الوطنية والدولية في مجال مكافحة الارهاب.

فيينا: ذكر بيان صادر عن الدائرة الاعلامية في الامم المتحدة ان خبراء متخصصين في مكافحة الارهاب سيشاركون في اعمال ورشة عمل دولية يوم الثلاثاء المقبل بهدف تبادل المعلومات بشان الوسائل المختلفة التي ينتهجونها وما حققوه من نتائج على النطاق الوطني في هذا المجال.

واضاف البيان ان الورشة التي تستمر فعالياتها على مدى يومين تهدف ايضا الى تنسيق الجهود والنتائج لمكافحة الارهاب في اطار الاستراتيجيات العامة التي تبنتها الدول الاعضاء في الامم المتحدة في سبتمبر من عام 2006.

كما ستشهد الورشة استعراض ما تم تنفيذه من التزامات وتعزيز افضل اشكال التعاون الدولي وتطوير المساعدة الفنية لتذليل الصعوبات وخلق الادوات والوسائل الفعالة الكفيلة بمحاربة الارهاب.

واشار البيان الى ان الورشة يتم تنظيمها من جانب حكومات النمسا وكوستاريكا واليابان والنرويج وسلوفاكيا وسويسرا وتركيا بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة وفريق الامم المتحدة لمكافحة الارهاب.

يذكر ان قائمة المتحدثين في هذه الورشة تتضمن المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات انطونيو ماريا كوستا ورئيس فريق الامم المتحدة لمحاربة الارهاب جان بول لابورد والسفيرة إيليزابيث تيشي فسلبيرغر المديرة العامة للشؤون القانونية والقنصلية في وزارة الخارجية النمساوية.