اعلنت الشرطة اعتقال ثلاثين شخصا السبت اثناء مظاهرة مناهضة للاسلاميين في مانشستر.

مانشستر: قالت الشرطة ان مظاهرة مرخصة لرابطة الدفاع الانكليزية ضد ما تعتبره quot;الاسلامية المتشددةquot; تسببت بتظاهرة مضادة لحركة quot;موحدون ضد الفاشيةquot; تضم في الاجمال نحو الفي شخص.

واوضحت ان المعسكرين تواجها شفهيا في بيكاديلي غاردنز في وسط المدينة، وفصل بينهما رجال شرطة مكافحة الشغب، لكن مواجهات بين المعسكرين وقعت في الشوارع المحيطة وادت الى اعتقال 30 شخصا.

وبحسب مساعد مفوض الشرطة غاري شيوان، فان غالبية المعتقلين quot;من المشاكسين ومثيري الاضطراباتquot;.

وكان الناشطون في رابطة الدفاع الانكليزية، وهي منظمة تاسست حديثا وتناهض ما تعتبره اسلمة المجتمع البريطاني، اعلنوا عن تنظيم تظاهرة عند الساعة 17,00 (16,00 تغ) يتخللها خطاب يلقيه quot;خبيرquot; ودقيقتي صمت تكريما للجنود الذين سقطوا في العراق وافغانستان، مع النشيد الوطني الانكليزي.

ورفع متظاهرون من رابطة الدفاع الانكليزية لافتة كتب عليها quot;كفى مساجد في انكلتراquot;.

يذكر ان حركة quot;موحدون ضد الفاشيةquot; التي تحركت ضد تظاهرة رابطة الدفاع الانكليزية، هي حركة جديدة تهدف الى مكافحة تصاعد اليمين المتطرف في بريطانيا.

وكانت تظاهرة صغيرة لحركة الدفاع الانكليزية ضد بناء مسجد في حي هارو شمال غرب لندن، تحولت في الذكرى الثامنة لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر هذه السنة الى اعمال شغب.

وتجمع نحو الف شاب مسلم وقام بعضهم بالقاء العصي والحجارة على مجموعة صغيرة من الناشطين ضد الاسلاميين الذين وضعوا وسط اجراءات امنية مشددة.