قالت أنقرة إن بعض المعتقلين متهمين بالاعداد لهجمات ضد حلف شمال الاطلسي، ويشتبه بصلتهم بتنظيم القاعدة، ولم تحدد السلطات الأمنية العدد الدقيق للمعتقلين.


انقرة: افادت مصادر متطابقة ان الشرطة التركية اعتقلت الخميس في عدة محافظات نحو خمسين شخصا يشتبه بصلتهم بالقاعدة بعضهم متهم بالاعداد لهجمات ضد حلف شمال الاطلسي واهداف اميركية واسرائيلية.
وقالت محطتا التلفزيون quot;سي ان ان تركquot; وquot;ان تي فيquot; التركيتان ان المشتبه بهم اعتقلوا في تسع محافظات بينها اسطنبول وفان وارضروم شرق البلاد.

واكدت الشرطة اعتقال عدد كبير من الاشخاص لكنها رفضت تحديده.
وقالت محطتا التلفزيون ان معظم المشتبه بهم اعضاء في اتحاد الجهاد الاسلامي وهي حركة على صلة بالقاعدة، وان بعض المشتبه بهم تلقوا تدريبا في افغانستان.

وسيحال المشتبه بهم الى القضاء.
وتاتي الاعتقالات بعد تهديدات اطلقها في نهاية ايلول/سبتمبر المصري ايمن الظواهري، الرجل الثاني في القاعدة، ضد تركيا التي ستتولى قريبا قيادة قوات حلف الاطلسي في كابول.

وقال الظواهري في شريط مسجل quot;فليعلم كل تركي مسلم حر غيور على الاسلام والمسلمين ان قوات بلاده ستتولى قيادة الحملة الصليبية في افغانستان التي تحرق القرى وتهدم البيوت وتقتل النساء والاطفال وتحتل ديار الاسلامquot;.
واضاف quot;ان القوات التركية ستقوم في افغانستان بقيادة نفس العمليات التي يقوم بها اليهود في فلسطين، فكيف يقبل الشعب التركي المسلم الحر الغيور هذه الجريمة ضد الاسلام والمسلمين؟quot;.