واشنطن: اعلن مسؤول اميركي ان الولايات المتحدة ستوفد بحلول اسابيع بعثة دبلوماسية الى بورما بهدف مواصلة الحوار الذي اطلق مع المجلس العسكري الحاكم في هذا البلد. وقال كورت كامبل مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون شرق آسيا مساء الاربعاء امام لجنة برلمانية quot;ننوي ارسال بعثة استطلاع الى بورما في الاسابيع المقبلةquot;.

واكد ان هذه البعثة ستتوجه الى بورما بعد المحادثات التي اجراها الشهر الماضي في نيويورك مع مسؤول بورمي رفيع المستوى في ما اعتبر الاتصال الاعلى مستوى بين البلدين منذ حوالى عقد. ولم يوضح مستوى الوفد الذي سيرسل الى بورما. وقال quot;خلال هذه الزيارة سيتم اجراء محادثات مع الحكومة البورمية وممثلين عن اتنيات والمعارضة الديموقراطية اونغ سان سو تشي ومسؤولين اخرينquot;.

واكد كامبل ان هذ الحوار لا يهدف الى استبدال العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة على المجلس العسكري الحاكم وانما تكملها. واوضح quot;نعتقد ان الحوار مع بورما سيكون طويلا وبطيئا وصعبا وسيتقدم خطوة بعد خطوةquot;.

وفي اذار/مارس الماضي قام الدبلوماسي في وزارة الخارجية الاميركية ستيفن بلايك بزيارة سرية الى بورما واجرى محادثات مع المجلس العسكري الحاكم ومع المعارضة. وكانت تلك اول زيارة لمسؤول اميركي رفيع المستوى الى بورما منذ سبع سنوات.