موسكو: أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندري نيستيرينكو أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيناقش الوضع في أفغانستان أثناء لقاء يجمعه مع وزيري خارجية الهند والصين المقرر في 27 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري في ولاية بنغالور الهندية.

وقال نيستيرينكو إن الوزراء سيناقشون شؤون التعاون الثلاثي، والقضايا الدولية والإقليمية الملحة، ومن ضمنها مكافحة الإرهاب، وكذلك مسألة أمن الطاقة، وإصلاح هيئة الأمم المتحدة، والوضع في أفغانستان. ومن المتوقع أيضاً أن تجري مناقشة برنامج إيران النووي، والتفاعل بين الدول الثلاث في إطار منظمة شنغهاى للتعاون، والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف ممثل الخارجية الروسية، أنه quot;في ضوء استمرار حالة عدم الإستقرار الشديد في أفغانستان، سيتناول وزراء الخارجية الروسي والهندي والصيني بالبحث المفصل المشكلة الأفغانية، وذلك من أجل صياغة مواقف مشتركة للدول الثلاث في سياق تنسيق جهودها الهادفة إلى مواجهة التهديدات الإرهابية الآتية من أراضي هذا البلدquot;.

وأفاد نيستيرينكو أيضا بأن اللقاء التالي (بعد لقاء أكتوبر الجاري) بين وزراء خارجية روسيا والهند والصين سيعقد في العام المقبل في الصين.