قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف الرئيس الفنزويلي وزير الدفاع الكولومبي بانه quot;متخلف عقلياquot; بعدما عبر عن قلقه من تهريب المخدرات quot;شبه الحرquot; عبر فنزويلا الى اميركا الوسطى.

كراكاس: قال الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في برنامجه التلفزيوني والاذاعي الاسبوعي ان زير الدفاع الكولومبي غابريال سيلفا quot;متخلف عقليا على الاقل. لا شك انه متخلف عقلياquot;.

واضاف quot;انه يتبع تعليمات الامبراطورية. في كولومبيا ليست الحكومة الكولومبية هي من يأمر بل امبراطورية اليانكي هي التي تأمرquot;، ملمحا بذلك الى الولايات المتحدة.

وكان سيلفا صرح الجمعة ان الحكومة الكولومبية قلقة quot;لوجود امكانية تهريب شبه حر لطائرات عبر الاراضي الفنزويلية الى اميركا الوسطىquot;.

واضاف الوزير الكولومبي قبل ان يتوجه الى واشنطن للقاء وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس quot;هذا الامر يقلقنا للغاية لان جهودنا سمحت بالحدبشكل كبير من تهريب المخدرات عن طريق الجووالتحدي الرئيسي اليوم هو التهريب عن طريق البحرquot;.

من جهته اكد تشافيز انه منذ بداية quot;خطة كولومبياquot; للتعاون العسكري بين بوغوتا وواشنطن ضد تهريب المخدرات quot;تصاعف انتاج المخدرات وحقق تقدما تقنياquot;.

واضاف quot;انهم يقولون انهم نجحوا في السيطرة على الطائرات التي تستهدم لتهريب المخدرات لكنها تمر مع ذلك بفنزويلا. ومن اين تأتي هذه الطائرات، من القمر؟ انها تخرج من كولومبيا لتحط في الولايات المتحدةquot;.

وتؤكد فنزويلا انها عززت مكافحة المخدرات منذ ان اوقفت تعاونها مع الوكالة الاميركية لمكافحة المخدرات وصادرت 46,2 طنا من مختلف انواع المخدرات منذ مطلع العام.