قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم ان بلاده لا تملك أي براهين على ان إيران تقوم بنشاط نووي غير سلمي له أبعاد عسكرية.

موسكو: أوضح سيرغي ريابكوف في تصريح صحافي اليوم quot;لا توجد هناك أي معطيات على ان إيران تعمل على تطوير نشاط نووي له ابعاد عسكريةquot;. واشار الى ان الإيرانيين يواصلون تخصيب اليورانيوم في محطة ناتانز الى درجة 4.75 بالمائة بينما يحتاج تشغيل المفاعل النووي للاغراض العملية تخصيبا لليورانيوم بدرجة تتراوح ما بين 19 و 20 بالمائة لافتا الى ان انتاج القنبلة النووية يتطلب يورانيوم مخصبا بنسبة 80 بالمائة.

وقال ان طهران اجابت عن الكثير من الاسئلة حول ملفها النووي وان العمل ما زال قائما لاستيضاح بعض التساؤلات القائمة. وانتقد ريابكوف الاطراف التي تحاول تجاهل حدوث تقدم ملموس في معالجة ازمة الملف النووي الإيراني والتي يحلو لها quot;ان تقدم تفسيرات حول سير العملية التفاوضية وفقا لاهوائها السياسيةquot;.

ودعا الى ضرورة تشجيع الإيرانيين ودفعهم نحو مزيد من التعاون مع المجتمع الدولي قائلا quot;يجب التحلي بالصبر والتركيز على تنامي جهود الدول الستة (الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي والمانيا) في معالجة هذه الازمة. واكد اهمية العمل مع الإيرانيين للخروج من الوضع القائم واحداث تقارب في وجهات نظر الاطراف المعنية.