من المقرر ان تناقش الجمعية العامة للأمم المتحدة تقرير غولدستون في جلسة عامة في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

نيويورك: اكد متحدث باسم رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة الخميس ان الجمعية ستناقش في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر تقرير غولدستون الذي يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وقال المتحدث جان فيكتور نكولو quot;جلسة عامة ستعقد في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر لمناقشة التقريرquot;.

وكان الممثل الدائم للجامعة العربية لدى الامم المتحدة يحيى المحمصاني قال لفرانس برس انه سيسلم رسالة تطلب باسم المجموعة العربية وبدعم من مجموعة عدم الانحياز quot;مناقشة تقرير غولدستونquot;، مرجحا ان يكون ذلك في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبرquot;.

وتابع المحمصاني ان المجموعة العربية ستطلب خلال هذا الاجتماع من الجمعية العامة اصدار قرار يصادق على تقرير غولدستون وquot;يطلب من مجلس الامن النظر فيهquot; بطريقة رسمية.

وكان مجلس الامن تطرق الى هذا التقرير خلال اجتماع عقده في الثالث عشر من تشرين الاول/اكتوبر في اطار نقاش شهري حول الوضع العام في الشرق الاوسط. ولم يكن هذا الاجتماع مخصصا للبحث في تقرير غولدستون لذلك لم يتخذ اي قرار بشأنه.

واوكل مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الى القاضي الجنوب افريقي ريتشارد غولدستون التحقيق في الانتهاكات التي حصلت في قطاع غزة خلال الهجوم الاسرائيلي الاخير عليه، فاصدر تقريره الذي اتهم فيه اسرائيل بارتكاب جرائم حرب.

ورفضت اسرائيل بشكل كامل تقرير غولدستون.

وقتل 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا خلال الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة بين اواخر 2008 واوائل 2009.