تواصل القوات اليمنية تعقبها للمتمردين الذين يشنون هجمات على مخيمات النازحين وقد سيطر الامن على جبل وهبان والجبال والمناطق التي تقع بجواره.

صنعاء: سيطرت القوات المسلحة اليمنية على جبل وهبان والجبال والمناطق والموقع المحيطة به في محور صعدة وكبدت العناصر الإرهابية المتمردة خسائر كبيرة.

وقال مصدر عسكري مسؤول quot; إن وحدات عسكرية وأمنية نفذت اليوم هجوما على عناصر إرهابية وتخريبية تسللت إلى المزارع الواقعة غرب طريق صعدة عين ودمرت أوكارها وطاردت فلولها الهاربة بينما دمرت وحدات أخرى سيارة بما عليها من أسلحة وعناصر إرهابية أثناء محاولتهم التسلل إلى مناطق قرب المقاشquot;.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الأمن باغتوا المتمردين كانوا يخططون لمهاجمة مواقع عسكرية في المهاذر وال عمار ووجهوا ضربات موجعة لهم حيث لقي العديد من الإرهابيين مصرعهم وجرح آخرون منهم.

وفي محور سفيان اجبر الأمن بالتعاون مع المواطنين العناصر الإرهابية والتخريبية على الفرار أمام زحفهم وضرباتهم الموجهة حيث فرت تلك العناصر من جبهة قرية أبو مسعود وشعب الحجر والبيت الأخضر وجبل الكوم والصوملة.

وفي محور الملاحيظ واصلت الوحدات العسكرية تمشيط المناطق التي دحرت العناصر الإرهابية منها وألقت القبض على عدد من العناصر الإرهابية.

وقال مصدر محلي بصعدة إن العناصر الإرهابية والتخريبية ارتكبت جريمة جديدة بحق النازحين من جراء الفتنة التي أشعلتها وعاودت قصف مخيم سام للنازحين في مدينة صعدة ما أسفر عن إصابة امرأة وطفل تم نقلهما إلى المستشفى لتقلي العلاج.

وحذر المصدر المحلي العناصر الإرهابية والتخريبية الحوثية من الاستغلال الإجرامي للأطفال وصغار السن في أعمالهم التخريبية وتعريضهم للخطر وانتهاك طفولتهم البريئة، مشيرا إلى ان مجموعة من الأطفال وصغار السن من الذين تم خطفهم من أسرهم بالقوة لإجبارهم على القتال والعمل في صفوف العناصر الإرهابية قد تم إيصالهم إلى عبدالله الهادي الذي يقوم حاليا بتدريبهم على بعض الأعمال القتالية ونقل المتفجرات والصواعق والمؤن لصالح العناصر الإرهابية.