السعودية قادرة على إدارة المعركة مع المتمردين الحوثيين والدفاع عن اراضيها، هذا ما صرح به الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز،مشيراًفي الوقت ذاته إلى ان المملكة منذ تأسيسها لا تسمح لكائن من كان التدخل في شؤونها وترفض الانجرار لصراعات لا طائل منها.

الرياض: أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن السعودية قادرة على ادارة المعركة مهما كانت وقادرة كذلك على حماية أراضيها وتأمين حدودها وردع المعتدين الضالين.

وحيا الأمير خالد في كلمة نقلت مضامينها (وكالة الأنباء السعودية) لدى زيارته منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية اليوم صمود المقاتلين على خط النار quot;الذين استطاعوا السيطرة الكاملة على سماء وأرض المعركة ودك مخابئ وأوكار وعتاد المعتدين في جبل دخان بمنطقة جازانquot;.

وقال ان المملكة تقوم منذ تأسيسها على مبادىء واضحة المعالم بتحكيم الشريعة واقامة العدل وتنأى بنفسها عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول كافة لكنها في الوقت نفسه لا تسمح لكائن من كان بالتدخل في شؤونها وترفض دوما الانجرار الى أية صراعات لاطائل منها.

وقال quot;في كل يوم بل وفي كل ساعة ودقيقة يسجل رجالنا البواسل صفحة جديدة من صفحات الفخر في تاريخ القوات المسلحة السعوديةquot; وحيا فيهم البسالة والبطولة الحقة لأنهم يقدمون خلاصة جهدهم لردع المتهورين والمعتدين وquot;وضع حد لكل من تسول له نفسه القيام بأية أعمال من شأنها المساس بسيادة بلادنا الغالية.

ونقل الى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية وقيادة حرس الحدود في منطقة جازان تحيات وتقدير واعجاب القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز على هذه الروح القتالية العالية والتضحيات الغالية دفاعا عن الوطن وردع كل من تسول له نفسه المساس بسيادته.

وفي سياق ذي صلة بالاحداث في منطقة جيزان على الحدود السعودية اليمنية تفقد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اليوم المصابين في حادثة موقع (جبل دخان) بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان.

واطمأن خلال الزيارة على المصابين وحالاتهم الصحية وما يجدونه من رعاية طبية بمستشفى صامطة العام ومستشفى الملك فهد المركزي مؤكدا قدرة quot;صحة جازانquot; على التعامل الأمثل مع الأحداث الراهنة واستعداد الوزارة لدعم الشؤون الصحية في منطقة جازان بكافة ما تحتاج اليه.