Jeffrey Feltman, acting US secretary of state for Near Eastern ...

قال السفير جيفري فيلتمان ان الخلافات بين واشنطن ودمشق عميقة.

بيروت: اعلن السفير جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط ان تأخر واشنطن في تعيين سفير جديد لها في دمشق يعود لاسباب سياسية وبيروقراطية quot; بينها ما كان يفعله اصدقاء سوريا في لبنان بالنسبة الى تأليف الحكومةquot; حسب تعبيره.

ووصف فيلتمان في مقابلة نشرتها صحيفة quot;النهارquot; اللبنانية الصادرة اليوم الخلافات بين اميركا وسوريا بأنهاquot;خلافات عميقةquot; على رغم اشارته الى ان زيارة فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري لواشنطن كانت quot;ايجابية وبناءةquot;. وقال المسؤول الاميركي quot; ان مساعي السلام لم تؤد حتى الان الى العثور على المفتاح لفتح هذا الباب للتوصل الى مفاوضات سورية - اسرائيلية بناءة لكننا ملتزمون تحقيق ذلكquot; ..

مؤكدا وجود درجة متقدمة من التنسيق والتعاون بين الولايات المتحدة وفرنسا حول السلام في الشرق الاوسط بينها اتفاق البلدين على ان سوريا يمكن ان تضطلع بدور ايجابي في المنطقة . ورحب فيلتمان بتأليف الحكومة اللبنانية الجديدة ..وقال ان واشنطن تتطلع الى التعاون معها بعد حصولها على الثقة بروح الشراكة في مختلف المجالات .. نافيا الاتهامات التي وجهت من البعض في لبنان للحكومة الاميركية بالتدخل في عملية تأليف الحكومة اللبنانية. واتهم ايران quot; بمواصلة تصدير الاسلحة الى حزب الله كما تبين من اعتراض اسرائيل السفينة فرانكوبquot;... معربا عن املهquot; ان تدرك الحكومة اللبنانية الجديدة خطورة هذه الحادثة واطلاق الصواريخ من لبنان ضد اسرائيلquot;، على حد قوله.