قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu attends a financial ...

شدد رئيس الوزراء الاسرائيلي على أهمية التفاوض للتوصل الى سلام شامل.

القدس: أعرب بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي عن معارضته لإقدام الفلسطينيين على خطوات أحادية الجانب، مؤكداً أن أي خطوة من هذا القبيل ستؤدي إلى تفكك إطار الاتفاقات بين الجانبين وستدفع إسرائيل أيضاً إلى اتخاذ خطوات أحادية الجانب.

وأكد نتنياهو في سياق الكلمة التي ألقاها الليلة الماضية في منتدى quot;سابانquot; السياسي للحوار الأميركي - الاسرائيلي بمشاركة اعضاء في الكونغرس الأميركي في القدس إنه لا بديل للحل التفاوضي. مؤكداً أن إسرائيل مستعدة لاستئناف المفاوضات بدون شروط مسبقة وسط أجواء إيجابية واعتماد موقف سخي.

وأكد رئيس الوزراء نتنياهو أن إسرائيل تواجه ثلاثة تحديات رئيسية في المجال الأمني وهي ضرورة منع إيران من حيازة السلاح النووي، وإزالة التهديد الصاروخي من جانب حماس وحزب الله، وصيانة ما اسماه حق إسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها.

وادعى ان تقرير غولدستون يشكل تهديدا للسلام الإقليمي، مشدداً على رفض إسرائيل الانسحاب من مناطق أخرى إذا حُرمت من حق الدفاع عن نفسها بوجه اعتداءات تنطلق من هذه المناطق. في السياق ذاته نقلت صحيفة quot;معاريفquot; الاسرائيلية الصادرة اليوم عن مصادر سياسية اسرائيلية قولها إن نتنياهو قصد ضمناً من خلال حديث عن مقابلة إجراءات فلسطينية أحادية بالمثل أن إسرائيل ستضم بشكل أحادي الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية.