دعت اسرائيل الاتحاد الأوروبي الى الضغط على فلسطين للعودة الى طاولة المفاوضات.

رام الله، العريش (مصر) : دعت وزارة الخارجية الاسرائيلية السويد كونها الرئيس الدوري للاتحاد الاوروبي الى ممارسة الضغط على الفلسطينيين للعودة الى طاولة المفاوضات. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ان ما يعلن عن نية الاتحاد الاوروبي الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية واسرائيل ليس جديدا. واضاف في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية ان خطوة الاتحاد الاوروبي هذه ستمس بعملية السلام.

وقالت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية ان الاتحاد الاوروبي ينوي الاعلان عن القدس عاصمة مشتركة خلال اجتماعه الذي سيعقده الاسبوع المقبل. واضافت ان هذا المشروع تقدمت به السويد ووصل الى الصحيفة الاسرائيلية ويلمح الى امكانية دعم الاتحاد الاوروبي لاعلان احادي الجانب من قبل الفلسطينيين. وينوي الفلسطينيون التوجه الى الامم المتحدة لانتزاع اعتراف بحدود الدولة الفلسطينية المستقلة على الاراضي المحتلة عام 67 بعد فشل المفاوضات مع اسرائيل.

مقتل مهاجر افريقي خلال محاولة تسلل الى اسرائيل

في سياق آخر قال مصدر امني مصري ان مهاجرا يرجح انه افريقي قتل برصاص الشرطة المصرية ليل الاثنين/الثلاثاء خلال محاولته التسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية مع مصر. واوضح المصدر ان دورية مصرية رصدت المهاجر، وهو في العشرينات من عمره، اثناء محاولته التسلل عبر الحدود الدولية بين مصر واسرائيل جنوب مدينة رفح وطلبت منه التوقف ولكنه لم يمتثل للامر فاطلقت النار عليه وسقط قتيلا. واضاف المصدر انه لم يتم العثور على اي وثائق هوية مع الصحية. يذكر ان الشركة المصرية قتلت منذ مطلع العام الجاري 16 مهاجرا اثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود المصرية.