في الوقت الذي قررت فيه الحكومة الإسرائيلية تجميد البناء في مستوطنات الضفة فأن اعمال البناء تصاعدت في تلك المستوطنات مؤخرا.

القدس: كشفت حركة (السلام الآن) الاسرائيلية اليوم النقاب عن تصاعد وتيرة البناء في مستوطنات الضفة الغربية اكثر من اي مكان اخر في اسرائيل مقارنة مع حجم السكان رغم قرار وقف البناء في مستوطنات الضفة.

وقال رؤساء الحركة في مؤتمر صحافي عقدوه في مدينة القدس المحتلة انه quot;سيتم خلال فترة وقف اعمال البناء في المستوطنات تشييد مبان ووحدات سكنية في الضفة الغربية اكثر من اي مكان اخر في اسرائيل برمتها مقارنة مع حجم السكانquot;.
واضافوا quot;استنادا الى معطيات دائرة الاحصاء المركزية فانه يتم تشييد 1150 وحدة سكنية لكل 100 الف شخص في الضفة الغربية مقابل 836 وحدة سكنية في جميع انحاء اسرائيلquot;.

واكدوا ان وتيرة اعمال البناء الاستيطانية ترتفع بشكل مستمر ومثير خاصة في ظل قرار تجميد بناء المستوطنات الذي اعلنت عنه الحكومة الاسرائيلية لمدة 10 اشهر الاسبوع الماضي.
وكانت الحكومة الاسرائيلية اعلنت تجميدا مؤقتا لاعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية لمدة 10 اشهر بغية تشجيع السلطة الفلسطينية على العودة الى طاولة المفاوضات.

وتؤكد السلطة الفلسطينية رفضها اجراء أي مفاوضات مع اسرائيل رغم الاعلان الاسرائيلي هذا مشددة على ضرورة تجميد البناء في المستوطنات في كافة الاراضي الفلسطينية بما في ذلك النمو الطبيعي للمستوطنات