قتل نحو 600 عنصر من حركة طالبان وذلك في إطار العملية العسكرية التي بدأها الجيش الباكستاني في 17 أكتوبر الماضي ضد الحركة في معقلها بمقاطعة وزيرستان.

اسلام اباد: أعلن الجيش الباكستاني مقتل 589 مسلحاً من عناصر حركة طالبان ومقتل 79 ضابطاً وجندياً من رجاله حتى الآن في إطار العملية العسكرية التي بدأها يوم 17 أكتوبر الماضي ضد الحركة في معقلها بمقاطعة وزيرستان الجنوبي القبلية المحاذية لأفغانستان.

وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني اللواء أطهر عباس في بيان له اليوم أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على معظم المناطق الرئيسة في المقاطعة وأنها تواصل عمليات التمشيط لتطهير تلك المناطق من الألغام الأرضية والبحث عن المخابئ السرية للمسلحين.

وأضاف أن الجيش تمكن كذلك من مصادرة كمية كبيرة للأسلحة والمتفجرات في عمليات وزيرستان تشتمل على 49 مدفعا مضادا للطائرات 15 رشاشا ثقيلا 16 مدفعا ثقيلا 38 قاذفة لصواريخ أر بي جي مع 830 قاذفة وعشرات الآلاف من قطع السلاح المختلفة ومئات الآلاف من مختلف أنواع الذخائر التي كان يستخدمها المسلحون.

وفي منطقة وادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي أفاد المتحدث أن قوات الجيش تواصل عمليات البحث والتطهير وأنها تمكنت من إلقاء القبض على عشرة مسلحين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.