نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزير في حزب الليكود قوله أن أعمال البناء فى المستوطنات مستمر فيما مكتب نتنياهو خصص اعتمادات إضافية للمستوطنات بالضفة الغربية.

القدس: أعلن وزير في حزب الليكود quot;بيني بيغنquot; بأن أعمال البناء فى المستوطنات سوف تستمر رغم قرار تعليق مشاريع البناء الجديدة مشيرا الى أن فترة التعليق المقررة لعشرة أشهر ستشهد تزايدا لعدد المستوطنين بنحو 10 الاف شخص.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن بيغن (نجل مناحم بيغن) قوله حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لن تجمد الاستيطان فى الضفة الغربية رافضاً أيضا أي تمييز بين ما اسماها بالكتل الاستيطانية محل الوفاق الوطنى والمستوطنات المعزولة.

وكان نتنياهو قد اوكل مؤخرا الى وزير الحرب ايهود باراك والوزير بدون وزارة بيغن مهمة دراسة سبل تطبيق قرار تعليق مشاريع الاستيطان الجديدة فى الضفة الغربية. وكلف هذا الفريق بطرح حلول للتحفظات التى سيثيرها المستوطنون على اوامر تعليق البناء.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن مكتب نتنياهو خصص اعتمادات إضافية بقيمة 28 مليون دولار للمستوطنات في الضفة الغربية لتحسين النظام المدرسي والبنى التحتية ووسائل النقل إضافة إلى تقديم المساعدات للمستوطنين للتوسع في البناء في المستوطنات.

إسرائيل تجري حفريات واسعة جنوب المسجد الأقصى

إلى ذلك جاء في تقرير نشر اليوم أن السلطات الإسرائيلية بدأت بإجراء حفريات واسعة في المنطقة الملاصقة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى، حيث فتحت عدة ورشات حفر بمنطقة القصور الأموية، خاصة في إحدى الآبار المائية الموجودة في المنطقة والتي توصل إلى أسفل المسجد، فيما توزعت مناطق الحفر في الجهة الجنوبية الغربية - قريبا من المنطقة المحيطة بمحراب الحرم الشريف.

وأكد التقرير، إن إسرائيل تستعد قريبا لافتتاح ما يسمى quot;متحف الهيكل الثالثquot;، في أقصى غرب ساحة البراق، و أن أبرز ما في هذا المتحف هو قاعة عرض كبيرة، تحتوي على شاشات ولوائح زجاجية كبيرة، تطل على حائط البراق والمسجد الأقصى، سيتم من خلالها عرض تاريخ باطل لليهود في القدس، بالإضافة إلى نصب مجسم كبير للهيكل على سقف المبنى يطل على المسجد الأقصى، وهو ما تم فعله قبل أشهر، وسيفتتح لزيارة اليهود غدا بمناسبة ما سمي quot;عيد الشمعدانquot; لدى اليهود.