قتل 15 مسلحا في السودان على يد الشرطة تدور الشبهات حول تورطهم في اغتيال نائب عن الحزب الحاكم، وادى النزاع في دارفور منذ 2003 إلى مقتل 300 الف شخص.

الخرطوم: قتلت القوى الامنية السودانية السبت 15 مسلحا يشتبه بتورطهم في اغتيال نائب عن الحزب الحاكم في السودان، بعدما اشتبكت معهم في اقليم دارفور المضطرب بحسب ما افادت مصادر امنية.

وقال فتح الرحمن عثمان قائد شرطة شمال دارفور لوكالة فرانس برس ان قوة مشتركة من الشرطة والجيش طاردت الاشخاص quot;الذين قتلوا النائب تاج الدين احمد الحلو الخميس ورصدتهم شمال نيالا (عاصمة جنوب دارفور). واشتبكت معهم وقتلت 15 مسلحاquot;.

واضاف عثمان ان الشرطة عثرت على سيارة النائب بعدما كانت بحوزة المسلحين. ولم يدل بتفاصيل عن هوياتهم مكتفيا بالقول ان بعضهم تمكن من الفرار. وكان مسلحون قد اغتالوا تاج الدين احمد الحلو النائب عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم الذي يتراسه الرئيس عمر البشير مساء الخميس في دارفور بعدما اطلقوا النار على السيارة التي كانت تقله. واسفر الهجوم ايضا عن مقتل شخصين كانا برفقته.

وادى النزاع في دارفور منذ 2003 الى مقتل 300 الف شخص ونزوح مليونين و700 الف اخرين بحسب تقديرات الامم المتحدة، في حين تتحدث الخرطوم عن مقتل 10 الاف شخص.